zorro
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

zorro

الفن والسينما
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 العناية بالجلد .. والشعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
emy

عدد الرسائل : 3623
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

العناية بالجلد .. والشعر Empty
مُساهمةموضوع: العناية بالجلد .. والشعر   العناية بالجلد .. والشعر Emptyالثلاثاء سبتمبر 18, 2007 12:02 am

العناية بالجلد .. والشعر

باتباع نصيحة الخبراء في الجمعية الطبية الأمريكية , تستطيع المرأة المحافظة على سلامة بشرتها ونضارتها وتألقها !! فقد أكد الدكتور مارفين شيرنوسكي ,العناية بالجلد .. والشعر 65652D أخصائي الأمراض الجلدية , أن العناية بالجلد تعتبر مشكلة أبدية ليس لها نهاية , لأن الجلد يمثل الحاجز الذي يفصل بين الإنسان والبيئة الخارجية , لذلك فهو معرض لكل التغيرات والتقلبات في الهواء والرطوبة ودرجات الحرارة والتلوث والبكتيريا والعدوى وغيرها .
وأورد الباحثون عددا من النصائح المهمة في كيفية العناية بالجلد الذي يدل على المظهر الخارجي للشخص في الكتاب الرسمي الذي أصدرته الجمعية الطبية الأمريكية تحت عنوان " العناية بالجلد والشعر " , ومنها تجنب حمامات الشمس والتعرض المستمر الزائد للضوء واستعمال كريمات الوقاية , سيما وأن معظم التغيرات التي تحدث في الجلد , كالجفاف الزائد والتجاعيد والبقع تظهر مع التقدم في السن والإفراط في التعرض للأشعة فوق البنفسجية من ضوء الشمس .

ويرى الباحثون أن ترطيب الهواء في المنزل يساعد على الاحتفاظ بنعومة الجلد , ومقاومة الجلد الجاف , مع ضرورة أخذ حمامات أقل وأسرع واستعمال زيت الحمام , وتجنب استعمال الماء الساخن , وترطيب الذراعين والساقين يوميا بالكريمات أو المستحضرات السائلة ( اللوشن) بعد كل حمام وقبل النوم , وعدم استخدام أي مساحيق كيماوية .
وأشار شيرنوسكي إلى أن السيطرة على معظم حالات الجلد الدهني تتم بالتنظيف بالصابون والماء ثلاث أو أربع مرات يومياً , واستعمال لبادة قابضة للأنسجة , مع تجنب استخدام المواد الدهنية أو شبه الدهنية .
ويرى أن بالإمكان معالجة الجلد المركب الذي يسبب جفافاً زائداً على جانبي الخدين والصدغين ومقلتي العينين وإفرازات دهنية في المنطقة الوسطى من الوجه , باستعمال كريم تليين يوضع منفرداً مرة أو مرتين يوميا على المناطق الجافة , وغسل المناطق الدهنية كالجبهة والأنف والذقن , بصابون تجفيف معتدل مرتين أو ثلاث يومياً باستعمال منظف غير دهني , أو استعمال مادة قابضة في تلك المناطق إذا كانت دهنية جداً.
ويرى الخبراء أن أفضل طريقة لتنظيف الجلد تكمن في الاستحمام مرة يومياً , وتجنب استعمال الماء الساخن أو تدليك الجلد بالصابون القوي وإزالة آثار الصابون من فوق الجلد بغسله جيدا , مع استعمال الصابون في أضيق حدود ممكنة والاغتسال بماء دافئ مع إضافة جزء من الزيت في حالات الجلد المتشقق .
وينصح هؤلاء لتجنب البثور السوداء في الوجه , باستعمال أقل قدر ممكن من الصابون والماء , وإزالة الدهن الزائد بقطعة لباد قابضة , مع تجنب استعمال الكريمات والمساحيق الدهنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العناية بالجلد .. والشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zorro :: منتديات حواء :: قسم النصائح المهمة لجمالك سيدتى-
انتقل الى: