zorro

الفن والسينما
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 اسئلة وحلولها ومجربة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
emy

عدد الرسائل : 3623
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

اسئلة وحلولها ومجربة Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة وحلولها ومجربة   اسئلة وحلولها ومجربة Emptyالإثنين سبتمبر 22, 2008 9:18 pm

انا شعري ناعم ودهني ...بس في مشكلة القشرة ايش حلهاا..بليز..تقبل مروري
================================

يظهر قشر الشعر في فروة الرأس الدهنية اي التي تتميز بزيادة افراز الدهون ولذلك قد تظهر معه الشكوى من البشرة الدهنية والرؤوس السوداء او حب الشباب كما وجد ان التوتر والضغط النفسي يساعد على زيادة ظهور قشر الشعر وكذلك تغطية الشعر لفترات طويلة

ولعلاج هذه المشكلة يجب الاهتمام بغسل الشعر يومياًبعد الاخر باستعمال شامبو مناسب مثل شامبو الاطفال او شامبو خاص بعلاج قشر الشعر وبعد الغسل يشطف الشعربكمية من الماء الدافئ المضاف اليه ملعقه كبيرة من الخل

واليك هذه الوصفات المفيده :

1_ عصير التفاح : اضيفي ملعقه كبيرة من عصير التفاح الى ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الدافئ

واستخدمي مثل هذا المزيج في دعك فروة الرأس ثلالث مرات اسبوعياً


2_ عجينه الحلبه لعلاج قشر الشعر : يؤخذ ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبه وتنقع في الماء لليلة كاملة وفي الصباح تطحن البذور لعمل عجينه

توزع العجينه على فروة الراس وتترك لمدة نصف ساعه ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو


3_ عصير الليمون : ويستخدم بنفس طريقه الخل حيث يشطف الشعر بعد غسله بكمية من الماء الدافئ المضاف اليه ملعقه كبيرة من عصير الليمون

انشاء الله تستفيدي لانها خلطات مجربه
============================================
انا شعري يتساقط بس سمعت انه يقولون المعدل الطبيعي لتساقط الشعر مئة شعرة باليوم بس انا الشعرة لما تسقط الجذر مالته ناشف شنو الحل لمشكلة تساقط الشعر. وهل هذا طبيعي لولا؟ ارجو المساعدة من الكوافير وشكرا
==============================================
كثيرون هم الاشخاص الذين يزورون الطبيب وشكواهم الوحيدة تساقط الشعر ، لكنهم غالبا ما يفعلون ذلك بعد اشهر او حتى سنوات من بدء التساقط . وخلال هذه الفترة يشكون حالهم للاهل والاصدقاء ويستمعون للنصائح من هذا وذاك ومن هنا وهناك فينصحهم البعض بقص الشعر كي ينمو بينما ينصح البعض الآخر باستعمال شامبو او مرهم او سائل يوقف التساقط ، ويتمادى البعض الاخر فينصح بالعلاج بالكهرباء وتناول العقاقير .

بذلك يضيع هؤلاء الكثير من الوقت والجهد والمال دون ان يضع المصاب اصبعه على سبب تساقط الشعر الذي قد يكون فيزيولوجيا (طبيعيا) او يكون مؤقتا يتوقف من تلقاء نفسه ، او مؤقتا يحتاج للعلاج . وقد يكون السبب دواء اذا امتنع عنه توقف التساقط ، كما قد يكون نتيجة مرض يستلزم التحاليل والعلاج .
لذلك فاذا كنت من الاشخاص الذين يشكون تساقط الشعر بعد التمشيط او الاستحمام او لاحظت ان كثافة شعر الراس تخف وتقل ، فعليك بمراجعة طبيب الامراض الجلدية الاختصاصي فهو المؤهل لمعرفة سبب التساقط وتحديد نوعية المرض او وجد ، ووصف العلاج المناسب وتقييم نسبة نجاح هذا العلاج .
اسباب تساقط الشعر :
الاسباب المؤدية الى تساقط الشعر كثيرة ومتنوعة منها :
التساقط الطبيعي (الفيزيولوجي) :
يسقط من شعر الراس حوالى 50 – 100 شعرة يوميا ، ويعتبر هذا جزءا من الدورة الحياتية الطبيعية للشعر .
التساقط المؤقت :
يسقط الشعر بكثرة نتيجة الحمى ، او التهابات جرثومية ، او انفلونزا شديدة او تناول بعض انواع الادوية ، او بسبب نقص في الحديد او التغذية ، وبعد الولادة او بعد عملية جراحية ، وقد يتساقط الشعر نتيجة عدم العناية به واستخدام مواد كيميائية ضارة . كل هذه الاسباب تؤدي الى تساقط الشعر بشكل مؤقت يعود بعده للنمو اما من تلقاء نفسه او بعد العلاج المناسب ، وسنبين ذلك عند بحث كل سبب على حدة .
التساقط الدائم :
ينتج تساقط الشعر الدائم عن وجود ندب في الجلد تقضي على جذور الشعر فلا ينبت من جديد ، ومرد ذلك الى الندب الناتجة عن الجروح والى بعض الامراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس بالتهابات تميت جذر الشعر .
التساقط المتواصل :
يكون تساقط الشعر هنا تدريجيا وبطيئا وينتج عن عوامل مجتمعة هي السن والوراثة والتغيرات الهرمونية ، وهذا النوع من التساقط هو الذي يؤدي الى الصلع عند الذكور والى تناقص ملحوظ في كثافة الشعر (ليس الى الصلع) عند الإناث .
الاسباب التي تؤدي الى تساقط مؤقت في شعر الرأس هي :
1- الحمى الشديدة :
الحمى الشديدة او الالتهاب الجرثومي الشديد او حتى الانفلونزا الشديدة قد تحدث خلل في مراحل نمو الشعر . وبعد مرور فترة من الزمن تمتد من 6 اسابيع الى 3 اشهر قد يبدأ الشعر بالتساقط بكثرة ، هذا النوع من التساقط يتوقف من تلقاء نفسه ويعود الشعر الى طبيعته دون اي تدخل او علاج .
2- الولادة :
يرتفع الهرمون الانثوي في جسم الحامل ، مما يشجع على نمو الشعر فيغزر في مرحلة النمو وتقل نسبة الشعر المتساقط . وبعد الولادة ينقص هذا الهرمون الانثوي فيبدأ الشعر بالتساقط فترة لا تزيد عن 4 – 6 اشهر يعود بعدها الى طبيعته تماما . كما ان هذا الامر قد يحدث ايضا بعد الاجهاض . وتجدر الاشارة الى ان التساقط لا يحدث دائماً عند جميع النساء بعد الولادة الاولى .
3- نقص الحديد :
يكثر هذا النوع من التساقط عند صغيرات السن والنساء اللواتي يعانين الحيض الغزير ، هذا الامر يؤدي الى خسارة كمية كبيرة من الدم شهريا مما يؤدي بدوره الى نقص في مادة الحديد الهامة لنمو الشعر فيحدث التساقط ، ويمكن اكتشاق نقص الحديد باجراء تحليل للدم ويسهل علاجه باقراص الحديد .
4- نقص التغذية :
الشعر كالاظافر يتكون اساسا من بروتين يدعى الكيراتين. و تناول البروتينات المختلفة بشكل متوازن امر هام جدا لنمو الشعر بشكل طبيعي ، وهي متوفرة في اللحم والدجاج والسمك والبيض والحليب والاجبان والالبان والحبوب والمكسرات .
قد يؤدي اتباع حمية شديدة او اي نظام غذائي خاص لا يتضمن البروتينات او يقلل منها بشدة الى تساقط الشعر . والسبب هو ان الجسم يحاول التعويض عن هذا النقص بخفض نمو الشعر وبالتالي تساقطه بكثرة بعد شهرين او ثلاثة من بدء الحمية .
5- الادوية :
قد يؤدي تناول الادوية الى تساقط الشعر عند البعض . مثال ذلك الادوية التي تمنع تخثر الدم والمعروفة بمسيلات الدم ، وبعض ادوية الروماتيزم ، وبعض الادوية المستخدمة في علاج الامراض النفسية ، وبعض ادوية القلب وادوية الضغط ، وكذلك الجرعات الكبيرة من فيتامين (أ) .
فاذا كنت من الذين يتناولون هذه الادوية فعليك باستشارة الطبيب علما بان التوقف عن تعاطيها والاستعاضة عنها بادوية اخرى يوقف التساقط .
ان الادوية التي توصف في علاج الامراض السرطانية توقف انقسام الخلايا في جذر الشعرة مما يؤدي الى تقصف الشعرة على سطح فروة الرأس . يبدأ تساقط الشعر خلال اسبوع او 3 اسابيع من البدء في تناول الادوية ، وقد يفقد المريض 80 – 90 % من شعر الرأس .
ويسترد معظم المرضى كامل شعر الرأس بعد انتهاء العلاج بهذه الادوية .
6- مرض الغدة الدرقية :
قد يؤدي زيادة عمل هذه الغدة او تكاسلها الى تساقط الشعر ، بعد علاج المرض يتوقف الشعر عن التساقط .
7- الثعلبة :
الثعلبة مرض جلدي مجهول السبب يصيب الشعر في اماكن محددة من فروة الرأس او حتى شعر الجسم وينتج عنه بقع دائرية الشكل ملساء لا شعر فيها . ونادرا ما يؤدي هذا المرض الى تساقط الشعر بكثرة من كامل الراس او الجسد كله . والثعلبة مرض قابل للعلاج فاستشر الطبيب الاختصاصي لمساعدتك .
8- الامراض الفطرية :
الفطريات قد تصيب فروة الرأس وتظهر على شكل بقع مليئة بالقشور والشعر المتقصف الصغير الحجم واحيانا تظهر بثور على فروة الرأس . هذه الحالة معدية وتصيب الاطفال بشكل خاص . وتعالج هذه الفطريات بتناول مضاد للفطريات عن طريق الفم ، فالعلاج الموضعي وحده لا يكفي .
9- عدم العناية بالشعر والمبالغة في تجميله :
ان تمشيط الشعر وتسريحه وغسله بالشامبو امور ضرورية للعناية به وبفروة الرأس . ولكن المبالغة في ذلك يؤذي الشعر فيتكسر ويتقصف .
والشعر الرطب اكثر عرضة للتكسر والتقصف ، اذا قمنا بتمشيطه بعنف . كذلك يجب عدم فركه بالمنشفة بشدة بهدف تجفيفه فهذا يؤذي الشعرة ويحطمها . كما ان استعمال الامشاط والفرشاة ذات الاسنان الحادة يهيج فروة الرأس ويسبب تكسره. والعناية المجدية بالشعر تكون بغسله جيدا من الشامبو ثم باستعمال ملطف للشعر (بلسم) مباشرة بعد الشامبو وتجفيف الشعر بالمنشفة (الفوطه) بلطف او بالهواء المعتدل الحرارة مع ابقاء المجفف بعيدا عن الشعر قدر الامكان ، ومن ثم تسريحه بامشاط متباعدة الاسنان وغير حادة او بفرشاة ذات رؤوس بلاستيكية .
يعمد الكثير من الناس اناثا وذكورا ، الى صبغ الشعر وكيه وتمليسه وتجعيده ، ولكن الافراط في استعمال المواد الكيميائية لهذه الاغراض او ابقاءها على الشعر فترة طويلة يؤذي الشعر فيتقصف ويسقط .
كذلك فان بعض التسريحات كذنب الفرس او الضفائر ، تستلزم ربط الشعر ، مما يحتم الشد عليه وبالتالي على جذوره . هذا الشد المستمر يضر بالجذور فتضعف تدريجيا ويقل نموها ثم تذبل وتسقط . ويحصل ذلك عادة في الجزء الامامي وفي اطراف فروة الرأس حيث يكون تأثير الشد كبيرا ، خلاصة القول انه لا بأس من تصفيف الشعر بتسريحات مختلفة ولكن يجب الاحتراس من الشد المستمر عليه .


تحياتي
===========================================
حب الشباب مشكلة الجميلات ( ملف كامل عن تكوين حب الشباب ونصائح لتفادي حب الشباب وعلاجه
==================================
حب الشباب مشكلة الجميلات

حب الصبا وحب الشباب مرض جلدي كثير الاشكال متعدد الالوان ينتشر بين الفتيات والفتيان عادة في دور المراهقة وهدا يلقى النور على منشئه بصورة عامة وينجم حب الشباب عن التهاب مختلف الشدة يصيب الغدة الدهنية الجلدية ويتغير الوجه لتعرض بشرته إلى المؤثرات الخارجية وقد ينتشر عند بعضهم فيتناول جلد الرقبة أو الصدر والظهر وبذلك يشوه جمال الفتاة وتمر هذه الحبوب بأدوار متعاقبة مختلفة المنظر واللون وتبدو بادئ ذي بدء بكل اندفاعات جلدية صغيرةحمراء لا تلبث ان تكبر وتغدو لها قاعدة صلبة يختلف حجمها وبين مريض وآخر بالنسبة إلى بنيته تمر بجدار الجلد في وسط هذه الحبة وتظهر فيه نقطة بيضاء أو سوداء تنفجر لدى عصرها . ليخرج منها صديد أو دهن . متجمد تسمية العامة (دود الجلدة أو الأماية) يدع مكانه فوهة صغيرة فاغرة فاها مستقبلة الجراثيم والأوساخ التي تتخللها لتسكن إليها ردحا من الزمن وتحمل فيها تخديشاًوتشويشاً. وكثيراً ما ساعدت هذه الجراثيم على حدوث اختلاطات والتهابات تزيد في شدة. فينقلب حب الشباب إلى دمامل تسبب حدوث ندوب في الوجه شبيهة ببذور الجدري المكروهة التي تشوه جمال الفتاة ويصيب هذا المرض الأشخاص الذين يملكون بشرة جلدية طرية والذين اتصفت بشرتهم بإفراز الدهن بغزارة على أن السبب الرئيسي في تكوين هذه الحبوب هو عدم احتراق الأدهان احتراقاً كاملاً بسبب اضطراب الإفرازات الداخلية في سن المراهقة ويعزو بعض العلماء ظهور هذه الحبوب إلى أسباب جنسية بحتة عند الفتى أو الفتاة. اللذين يكونان غالباً ضحية عادة سيئة. أو انعكاسات طفولية ماضية كمص الإبهام وتضم الأظافر على أن للعقد النفسية أثراً لا ينكر في انتشار هذا المرض ولهذا يكثر ظهوره في وجوه الطلاب أيام الفحوص إبان اشتداد الدراسة لذلك يمكن اعتبار حب الشباب مشكلة حقيقية تشوه جمال الفتاة وخاصة في سن المراهقة .

نصائح لعلاج حب الشباب

1_ يجب الاهتمام بالحالة العامة للجسم فالضعيف مثلاً يتناول المقويات كما يجب على من يعاني الامساك أن يعالجه بتناول الملينات كزيت البرافين في الصباح على الريق .

2_ الإقلال من تناول الدهنيات والشاي والحلويات مثل الكاكاو أو الشوكولاتة.

3_ غسل الوجه صباحاً ومساء كل يوم بماء دافئ مع استعمال الصابون المحتوى على مادة الجلسرين .

4_ حذار أن يتم إخراج البثور بالأصابع لأن ذلك في الاغلب يؤدي إلى تكوين الخراجات والدمامل وبذلك يستفحل المرض زيزداد الأمر سوءاً .

5_ يجب تناول كميات كبيرة من الفواكه وعصيرها والخضروات الطازجة بعد غسلها .

6_ ينصح الشخص المصاب بحب الشباب بتناول الخميرة كثرة وذلك لانها تحتوي على كميات من فيتامين ( ب ) المركب .

7- ينصح بعدم استخدام الكريمات وبودرات التجميل لمن هن مصابات بحب الشباب كما لا يستحب استخدام المراهم بوضعها على الوجه

وصفات طبيعية مجربة لعلاج حب الشباب



واخيرا . أقدم هذه الوصفات المجربة لأعضاء منتدى عالم المرأة والتي تعطي نتائج أفضل بكثير من الكريمات أو المراهم الكيماوية


الوصفة الأولى ( الثوم والعسل )

يخلط الثوم بعد سحقه ناعماً مع البورق والعسل ... يستخدم الخليط في علاج حب الشباب بوضعه فوق مكان الأصابة بالوجه .


الوصفة الثانية ( البصل والتوت )

يقطع رأس بصل كبير ناعماً ثم يهرس ينقع البصل في لتر من الماء لمدة 12 ساعه يصفى الماء ويخلط مع 100 جرام من التوت ويوضع مكان الاصابة ويترك حتى يجف ثم يغسل بماء الورد الدافئ المخفف بالماء .


الوصفة الثالثة ( منقوع الهندباء والبرسيم الأحمر ودهان عشب الأرز والافندر )


يمكن علاج حب الشباب بالاعشاب باطنياً وظاهرياً فمن الناحية الباطنية يمكن عمل منقوع من الأرقطيون والهندباء والبرية والبرسيم الأحمر والحماض الأصفر وتوضع ملعقة صغيرة من المنقوع على كوب من الماء المغلى ويتناول الشخص كوباً ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاث أسابيع على الاقل ويساعدعلى تنظيف أجهزة الجسم وعودة الصفاء إلى البشرة .



الوصفة الرابعة


أما العلاج من الظاهر فهو وضع كميات متساوية من عشب الطير وزهرة البلسان والأزدريون وغليها تلقى البخار على الوجه بعد انزالها من على النار .



الوصفى الخامسة ( العلاج بالزيوت العطرية )



توضع نقطتان من كل زيت البابونج واللافندر على الماء المغلى لعمل بخار للوجه وتكرر العملة مرتين او ثلاثا بعد تنظيف الوجه وهناك طريقة اخرى وهي وضع قطرات من الزيوت البرجاموت وخشب شجر الأرز والبابونج وإبرة الراعى واللافندر في أحد الزيوت النباتية ويدهن الوجه مرة في الصباح وأخرى في المساء بعد تنظيفه .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
emy

عدد الرسائل : 3623
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

اسئلة وحلولها ومجربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسئلة وحلولها ومجربة   اسئلة وحلولها ومجربة Emptyالثلاثاء سبتمبر 23, 2008 9:00 pm

((( كل مايخص إزالة الشعر )))

=============================

- وسائل ازالة الشعرفوائدها ومضارها
- نصائح قبل وبعد ازالة الشعر
- بعض الطرق لتخفيف الألم اثناء ازالة الشعر
- وصفات لوقف نمو الشعر

وسائل ازالة الشعر وسلبياتها وإيجابياتها ..

السكر والحلاوة

هذه الطريقة عرفت منذ زمن بعيدة والكل يعرفها

إيجابياتها :

إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر بظهوره إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة مما يساهم في نعومتها

سلبياتها :

الألم – ربما تترك بعض الدبوغات على سطح البشرة ترهل الجلد بسبب الشد تسبب الفاريز و عروق الدوالي وعادة ما تُمنع المريضة من استخدام هذه الوسيلة إذا كانت تعاني من هذه المشكلة

---


الشمع

هذه الطريقة تشبه طريقة الحلاوة ولكن تعتبر اقل سلبية

---


الخيط

وهو يستخدم بشكل خاص على الوجه

إيجابياته:

يزيل الشعر من جذوره –لا يؤدي إلى ترهل الجلد

سلبياته:

طبعا مؤلم – يسبب في ظهور بعض الحبوب – يزيد كمية الشعر


---


الحلق

إيجابياته:

عدم الألم – ليس له آثار سلبية على البشرة

سلبياته:

لا يزيل الشعر من الجذور لذا ينبت الشعر في يوم أو يومين- يزيد من كثافة الشعر

---

الكريم او السبراي

إيجابياتها:

لا يوجد ألم

سلبياتها:

لا تزيل الشعر من الجذور- قد تسبب الحساسية

---

الآلة أو المكنة

والتي لاقت رواجا في السنوات الأخيرة وتعتبر من افضل الوسائل

إيجابياتها:

تزيل الشعر من جذوره – لا تؤذي سطح البشرة –سهلة الاستعمال

سلبياتها:

قد تزيد من كثافة الشعر – الألم

---


نصائح قبل وبعد ازالة الشعر

قد تعاني الكثير من السيدات من ظهور الحبوب الصغيرة بعد إزالة الشعر أو من انسداد المسام مما يعيق نمو الشعر فيبقى الشعر تحت الجلد ولتفادي هذه المشكلة قدر الإمكان ينصح بعمل بيلينغ من أي ماركة بشكل يومي بعد إزالة الشعر لمنع تراكم الخلايا الميتة أما لتجنب ظهور الحبوب فينصح بوضع كريم خاص بعد إزالة الشعر مثل "Skin stop lotion 20%" أو كريم" انتوبيوتيك" مثل " Fucidin"


بعض الطرق لتخفيف الألم أثناء إزالة الشعر ..

- لتخفيف الالم و ازاله الجلد الميت و الشعر الصغير جدا.....تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماءورد وليمون...... تدهننين المنطقه الي تبغين تشيلين فيها الشعر و تتركيها الى ان تنشف وبعدين تفردين الحلاوه وتبدئين في الشيل


2- تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب ماي ......مع قرص من الخميره وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها وتنتظر عليها لتجف .....بعد كذا تأخذ الحلاوه ... وتمددها على نفس المنطقه اللي سبق وطلتها و شيلي


3- و ممكن حتى لا تشعري بالالم ان تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل


4- و المفاجاه هي..........معجون الاسنان!!!!!يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 د .......و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله.........و سوف يصبح الالم لديكي ضعيف او حتى ليس له وجود


لوقف نمو الشعر

- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليكي وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ......واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا


2- استخدام نبات السعد......ناخذ 3 من مسحوق النبات و تضاف الى لتر ماء و ترفع على النار الى ان تغلى ثم تترك لتنقع لمده ربع ساعه .....ثم توضع على الجسم كغسول بعد ازاله الشعر لمده 6 ايام متواصله من كل شهر


3- خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمكي...... بتلاحظين ان الشعر نموه يتاخر ويم يطلع يطلع شعر بس خفيف الشعر اذا كان غليظ من نوعه بيطلع ضعيف جدا



الوصفات المزدوجه لمنع نمو الشعر وكذالك لمنع ظهور الحبوب والاحمرار والتطهير


- مسحوق الماء البارد+الملح.......بنسبه ملعقه ملح ل3 ملاعق ماء...لمده 5 دقائق ثم شطفه بالماء .....و وضع اي وصفه اخرى


2- بعد ما تشيلين حلاوة دلكي جلدك بالليمون وخليه فترة بس حطي الليمون قبل ما تغسلين يدك


3- يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك(بودرة الأطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة ..وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر....ثم تترك حتى تجف وتغسل ... هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر ...


4- النشاء وماء الورد وقليل من اليمون..... يوضع على الجسم بعد الحلاوة حلو مايهيج البشرة


5- لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املاي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي الية 4اكواب من الحليب السائل.... ثم غطسي قطعةمن القطن في هذا المسحوق وضعي طبقةمن السائل علي المناطق المتحسسةالتي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف.... ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العمليةمرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية ا لسسسسسابقة


6- واذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره .. وظهرت لديك حساسيه .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء .... ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه .. وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الالتهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
emy

عدد الرسائل : 3623
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

اسئلة وحلولها ومجربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسئلة وحلولها ومجربة   اسئلة وحلولها ومجربة Emptyالثلاثاء سبتمبر 23, 2008 9:06 pm

((((( اصنعي الشامبو بنفسك بالمنزل

========================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شامبو ماء الورد :

المكونات :

2ملعقه كبيره خل ابيض
2ملعقه صغيره ماء ورد
2 بيضه


تخلط وتوضع على الشعر لمده 10-15 دقيه بالماء

شامبو اللافندر:

المكونات:

· عصير 2 ليمونه

· 2ملعقه صغيره ماء لافندر

تخلط المكونات ويستخدم في دهان فروة الراس وخصلات الشعر لمده 10-15 ثم يشطف بالماء


شامبو البيض للشعر العادي والجاف المصبوغ :

المكونات :

بيضه+نصف فنجان ماء دافئ (للشعر الخفيف القصير )

بيضتان + 1فنجان ماء دافئ (للشعر المتوسط الطول والكثافه )

التحضير :يخلط البيض مع الماء ويوضع على الشعر ويلف الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة خمس دقائق ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر

يستعمل هذا الشامبو مره او مرتين شهريا


شامبو البابونج للشعر الاشقر:

المكونات:

3ملاعق كبيره من زهرة البابونج
1,لتر ماء مغلي
6ملاعق صابون مبشور
عصير ليمونه واحده
التحضير :

يضاف البابونج للماء المغلي يترك لينقع لمده ساعتين ثم يصفى الماء ويضاف الصابون اليه مع التقليب ثم يوضع الاناء على نار هادئه ويضاف اليه الليمون ويرفع عن النار بعد دقائق ويبرد يستخدم بعد اربع وعشرين ساعه ويشطف الشعر بالماء الفاتر قبل استخدام هذا الشامبو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة وحلولها ومجربة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zorro :: منتديات حواء :: قسم النصائح المهمة لجمالك سيدتى-
انتقل الى: