zorro

الفن والسينما
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3623
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك   الإثنين مارس 31, 2008 3:50 pm

الاضراب العام
من أجل مصر

حزب العمل المصري
و كافة القوي الوطنية


يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر
أخبر صديق
التاريخ: 29/03/2008


إتفقت كافة القوي الوطنية في مصر علي
أن يكون
يوم 6 إبريل
يوم إضراب عام في مصر
يوم 6 إبريل
خليك قاعد في البيت أو شاركنا فى الميادين العامة
أوعي تنـــــــــزل إلا إذا كنت ستشاركنا فى المظاهرات
ماتروحشي الشغل إلا اذا كان هناك اتفاق على الاضراب والتظاهر
ماتروحشي الجامعة
ماتروحشي المدرسة إلا اذا كان هناك اتفاق على الإضراب والتظاهر
ماتفتحشي المحل
ماتفتحشي الصيدلية ( إلا صيدليات الطوارىء)
ماتروحشي القسم !! لاتذهب الى المستشفى الا ذا كنت من العاملين فى قسمى الطوارىء والحالات الحرجة



عايزين مرتبات تعيشنا
عايزين نشتغل
عايزين تعليم لأولادنا
عايزين مواصلات أدمية
عايزين مستشفيات تعالجنا
عايزين دواء لأطفالنا
عايزين قضاء منصف
عايزين أمن وأمان
عايزين حرية وكرامة
عايزين شقق للعرسان
مش عايزين رفع أسعار
مش عايزين محسوبية
مش عايزين ظباط بلطجية
مش عايزين تعذيب في الإقسام
مش عايزين أتاوات
مش عايزين فساد
مش عايزين رشاوي
مش عايزين إعتقالات
مش عايزين تلفيق قضايا
قول لأصحابك مايروحوش الشغل همه كمان وخليهم يدخلوا الإضراب
) حزب العمل المصري- حركة كفاية - الإخوان المسلمين - حزب الكرامه - حزب الوسط - حركة موظفي الضرائب العقاريه - عمال غزل المحلة - حركة إداريي وعمال القطاع التعليمي - نقابة المحامين - حركة أساتذة الجامعات(
6
أبريــــــــــــل
...
أضراب عام في مصر سلمي
أبعت رسايل لخمسة من أصحابك
ولو كل واحد بعت لخمسة
في ظرف يومين البلد كلها حتعرف
بالموبايل
بالأرضي
بالأيميلات
أو حتي رسايل عالشات في قنوات التليفزيون
أنسخوا رسالتنا وأبعتوها تعليق على كل المقالات ألي بتقروها
( رسالة وصلتنا عن طريق د. عبدالله هلال )



المفتى نصر فريد واصل: التظاهر والعصيان المدني واجب على كل مسلم إذا كان هدفه مصلحة الوطن




بمناسبة الأحداث الجسام التى تمر بالوطن ودعوتنا للعصيان المدنى يوم 6 إبريل بإذن الله ، نعيد نشر حديث المفتى السابق الدكتور نصر فريد واصل لصحيفة العربى:
الحاكم المستبد لا يعاقب بمفرده وإنما يعاقب شعبه الذي خاف واستكان وخضع لاستبداد حاكمه..
أن التظاهر والعصيان المدني واجب على كل مسلم إذا كان هدفه مصلحة الوطن

وهذا نص الحوار:


- العداء ضد الإسلام في صعود مستمر فما لبث أن ينال معتوه بالدنمارك برسومه المسيئة ضد الإسلام حتى خرج بابا الفاتيكان ليسب الإسلام ورسوله وما هي إلا أيام حتى خرجت ثلاث صحف كبيرة أوروبية فى يوم واحد لتصوب أسهمها العدائية إلى الإسلام ورسوله وتابعيه.
وبات مؤكدا أن هناك حربا مخططة ضد الإسلام وما هؤلاء جميعا إلا منفذين لخطة مازالت مستمرة.. فهل توافقنى فضيلتكم في هذا التشخيص؟
-- أوافق بكل تأكيد ولهذا أقول علينا أن نجاهد كل من يعتدى على الإسلام وعلى المسلمين بكل الطرق المشروعة سواء كانت طرقا دبلوماسية أو ثقافية أو اقتصادية أو اجتماعية فلا نيأس ولا نستسلم ونعتبر أن ما يحدث هو نوع من الابتلاء لمدى معرفة قوة المؤمن ومدى حرصه على الدفاع عن قوة إيمانه فالإنسان كلما زاد إيمانه اشتد بلاؤه فنحن فى بلاء وجزء من هذا البلاء يتعلق باستضعافنا أمام أعدائنا والجزء الآخر يتعلق بالعدو الذى يعادينا بطرق مختلفة وينال منا ومن مقدساتنا.
- إذن أحد أسباب تطاول البعض على ديننا الإسلامى هو ضعفنا؟
-- ليس ضعفنا فنحن أقوياء بديننا وعقيدتنا وشريعتنا ومقوماتنا واقتصادنا وكل ما هو موجود فى المجتمع الإسلامى والعربى من إمكانيات فنحن نمتلك كل مقومات القوة ولكننا نغفل عنها ونستضعف أنفسنا أمامها..
وأمام هذا العدو والعدو ينتهز الفرصة هذه
ويشيع أننا ضعفاء حتى يتمكن منا ولكن –
لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين-
فلا تهنوا أى لا تضعفوا ولا تحزنوا على ما قد يصيبكم من أذى من العدو بشرط أن تكونوا مؤمنين
فإذا كنا بالفعل مؤمنين سنكون الأعلى والأقوى ومهما أصابنا من أذى من العدو فى السلم أو الحرب فلن نخشى مادام إيماننا قويا
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: -المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف-.
- هل المقصود بالإيمان وقوة الإيمان هنا العبادات والصلاة والصيام وغيره من أركان الإسلام أم المقصود به التطلع إلى التطور والتعليم والابتكار وتقويتنا اقتصاديا وسياسيا وغيره؟
-- الإسلام عقيدة وشريعة
فالإسلام أن نشهد ألا إله إلا الله ونقيم الصلاة ونؤتى الزكاة ونصوم رمضان ونحج البيت
أما الإيمان بعقيدة فهو الإيمان بالله وبرسله وكتبه والبعث والحشر
فحينما نقول برسله وكتبه نقول المعنى تشريعى
لأن الكتب السماوية هى مصادر تشريع الدستور
والإيمان بها يوجب الالتزام بما ورد فيها من أوامر ونواه وهى تجعل العبادة تجمع ما بين حق الله وحق العباد
وحقوق الله الخالصة هى أركان الإسلام
أما حقوق العباد فهى المعاملات بمعنى السعى فى الأرض واستخلاف الإنسان فى الحياة أى يستثمرها ويستخرج كنوزها لنفسه ولبنى جنسه
وهذا من قمة العبادات فمعنى أن نسعى فى الأرض -هو الذى أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها- أى جعلكم عمار لها
وكلمة استعمار بمعناها السياسى الحديث خرج عن أصله الشرعى فمعنى استعمار جاء ليعمر،
فالتنمية البشرية والاجتماعية جاءت للتنمية المادية والعمرانية فى الزراعة والصناعة والتجارة والعلوم والتكنولوجيا وكل ما يحقق الهدف لأن يعيش الإنسان عيشة صالحة تحقق له أن يكون قويا ومستخلفا وسعيدا مدى الحياة.
- هل سبب ضعفنا أننا ضعفاء الإيمان وأننا تركنا الدنيا وابتعدنا عن الدين عقيدة وشريعة.
-- المسلمون يعانون من أمية دينية وضعف فى إيمانهم وأميتهم شغلتهم عن الدنيا والعبادة فيها واستعمارها
إلى التمسك بالعبادة بمفهومها الخاص عند الفقهاء
وهى أن العبادة لا تخرج عن كونها عملا لكنه عمل موجه لله تعالى فقط
وبهذا المفهوم اعتبروه أنه هو الدين وتقوقعوا حول الصلاة والزكاة والحج
ونجد المسلم يكرر الحج مرة واثنين وعشرة ويصلى مئات الركعات
ولكن عندما يخرج للحياة يكون ضعيفا أمامها وهنا يحدث خلل فى عقيدته
وفى تطوير هذا الإيمان إلى الحياة العملية ليجمع بين حق العباد وحق الله تعالى
فالله تعالى لم يفصل بين حقوقه تعالى وحقوق العباد
بل جعل حقوق الله على الإنسان سببا تدريبيا عمليا من أجل أن ينجح فى علاقته مع بنى جنسه.
فالأمية الدينية هى أحد الأسباب التى أدت إلى استضعافنا وشعورنا بالضعف أمام أعدائنا.
- فضيلة المفتى.. نفهم أن الضعف هو ضعف اقتصادى وعلمى وتكنولوجى وربما حتى ضعف فى القوة العسكرية فهل يمكن أن نضيف إليهم ضعف الحريات وأننا نعيش على هامش الديمقراطية؟
-- لماذا نعيش بدون ديمقراطية ولماذا يستبد المستبد؟
لأن الإنسان يشعر أنه ضعيف
مع أن أفضل أنواع الجهاد هو كلمة حق عند سلطان جائر أليست هذه قمة الديمقراطية
فلماذا يخشى الإنسان إذا كان إيمانه قويا؟!
لماذا لا يقول كلمة الحق إن كان لا يخشى غير الله تعالى.
من ضمن الأمور المفروضة على المسلمين –
المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويأتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله-
فالآية تقول -المؤمنون والمؤمنات- أى الرجال والنساء متماسكين ومعتصمين بقوة الإيمان
يكفيهم أن يغيروا المنكر حينئذ لا يستطيع المستبد أن يستبد

ولذلك الرسول صلى الله عليه وسلم أمر المكلف -من رأى منكم منكرا فليغيره بيده –
ولو كان ضعيفا لا يملك آليات التغيير باليد –
فإن لم يستطع فبلسانه
فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان-
والإنسان إذا آمن بأن الأجل بيد الله تعالى وأنه -لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا-
وأنه لو اجتمع أهل السماوات والأرض على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بما كتبه الله عليك ولو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بما قد كتبه الله لك
وأن القضية محسومة سلفا حينئذ قوة الإيمان تجعل الإنسان يقول كلمة الحق ولا يخشى حتى الموت.
- هذا يعنى فضيلة المفتى أن الشعوب المقهورة والمستبد بها والمسلوبة الحقوق هى الآثمة وهى التى ستحاسب أمام الله تعالى وليست النظم الحاكمة المستبدة بهم؟
-- نعم.. فعندما يتسلط الحاكم ويستبد
هذا يعنى أننا نعينه على جبروته تجاهنا لأن آلالة التى يأمرها هى مكلفة
والتى تحرضه وتعلم أنه على غير حق هى منا
والجهة التى تشرع له هى قادرة على أن تقول كلمة الحق ولكنها مستضعفة
والجميع استضعف نفسه وهذا دليل على ضعف الإيمان
وإذا وصل استضعاف الناس إلى أن يصل الحاكم إلى إنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة أو الإلحاد أو التأله
فمصير الشعوب المستضعفة هذه هو نفس مصير حاكمها الجميع فى النار
والآية الكريمة تقول: -إن الذين يتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم قالوا فيما كنتم، قالوا كنا مستضعفين فى الأرض، قال الملائكة ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا-،
وهناك أمر آخر وهو لكى أؤمن بأن الإسلام
عقيدة وشريعة
فلابد أن أؤمن بأن الشورى جزء من عقيدة المؤمن
وأنها واجبة
وبخاصة فى القضايا العامة كأنه جعل الشورى جزءا من الحقيقة التى تلف المجتمع والحاكم
فالجماعة مع بعضها والجماعة مع الحاكم وهكذا
والرسول صلى الله عليه وسلم قال: -وشاورهم فى الأمر- وأصل الأمر فى اللغة العربية الوجوب
وهذا يعنى أن الله تعالى يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يشاور المؤمنين فى الأمر
فإذا كان الرسول الذى يوحى إليه ..
أمره الله أن يشاور
فمن باب أولى تكون الأمة حاكما ومحكوما مأمورة بالشورى يقول تعالى: -امرهم شورى بينهم-
وكأن الحياة الدنيا هى مشاورة.
- قياسا على ما قلتم فضيلتكم هل نستطيع القول بأن التظاهر والعصيان المدنى ضد الحاكم المستبد يصل إلى حكم الواجب على المسلم؟
-- بالتأكيد..
ولدينا قاعدة شرعية تقول لا ضرر ولا ضرار
وهناك قاعدة أخرى تقول ارتكاب أخف الضررين واجب
أى إذا كان ترك الأمور وسلبيته وعدم قدرته على تغيير الأمر
فعلى الإنسان أن يأخذ من الأساليب ما يغير الأمر
ومنها الأخذ بالأمور السلمية مثل المظاهرات والاعتصام وغيره
فإذا كان هذا الفعل يؤدى إلى رفع ضرر أعم وأعظم للأمة وبه مصلحة أكبر للناس
فهنا التظاهر والاعتصام واجب عليه أو جائز أو حتى مشروع له.
- يصل إلى درجة الواجب فضليتك؟
-- نعم يصل إلى حد الوجوب.
- فضيلة المفتى كثيراً ما ينتابنى اليأس من استضعاف الناس لأنفسها لدرجة خوفها من مجرد السير فى مظاهرة سلمية ضد النظام وأجد علامة استفهام كبيرة فى نفسى تقول: إلى متى؟!
-- كثيرا ما أشعر بهذا أنا أيضا وسأعطيك مثلا مؤلما حقا وهو صيام المسلمين فى وقت واحد وهو أمر سهل ومن الأمور الواجبة على المسلمين والمنصوص عليها قطعا فى أن نكون أمة واحدة ولا نختلف مع هذا اختلف المسلمون فأصبح الصيام يختلف ليس فى يوم بل فى ثلاثة أيام ونجد بلداً مسلمة تصوم وأخرى تنتظر الصيام وهذا مع أن العلم أصبح جازما وقاطعا ومن خلال بحوث ودراسات علمية وشرعية ومؤتمرات فقهية قطعت هذا الأمر بأن يصوم المسلمون الذين يعيشون ليلا واحداً ونهارا واحدا، ويكون بدء الشهر الكريم فى يوم واحد وعيدهم فى يوم واحد هذا المظهر الوحدوى الذى يدل على وحدة الأمة الإسلامية وميسر ومقطوع به ومع ذلك يتنازعون ويختلفون
بدعوى أن البعض يتمسك ببعض ظواهر النصوص ويختلفون فى هذا المظهر
ويغضون البصر عن الجوهر
وهو أن العبادات كلها شرعت من أجل وحدة الأمة –
إن هذه امتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون-
فالعبادة الخالصة ترتبط ارتباطا كاملا من حيث الجوهر بوحدة الأمة والوحدة
التى تؤدى إلى العبادة الصحيحة وإلى التنمية والاستثمار والسلام الاجتماعى والمحلى والعالمى وتؤدى إلى وقوف العدو عند حدوده.
هكذا أضعنا حكمة مشروعية الصوم مع أن هذا الشهر هو الشهر الوحيد الذى يمكن أن يحقق الوحدة الكاملة عمليا للمسلمين جميعاً.
- بماذا تفسر هذا ومن المسئول عن عدم تحقيق هذه الوحدة فى الشهر الكريم؟
-- تفسيرها الوحيد عندى هى الأمية الدينية لدى بعض العلماء والفقهاء والعدو بكل إمكانياته وثقافته يدعم هذه الفرقة والخلاف.
- هل هؤلاء العلماء والفقهاء الذين يتمسكون بتلك الفرقة فى الصوم هل سقطوا فى مؤامرة العدو أم ماذا؟
-- لا نعتبرهم سقطوا فى مؤامرة العدو
ولكنهم سقطوا من حيث لا يشعرون،
وغفلوا عن حقيقة وحدة الأمة وأثرها من دفع الظلم وتحقيق الأمن للمسلمين والعالم أجمع
وأنا اعتبر هذا نوعاً من التعصب المذهبى والاجتهاد القائم على التمسك بظاهر النصوص دون مراعاة الجوهر والهدف الحقيقى من العبادة وهذه لا تسمى
إلا أمية دينية.
- أمية دينية لدى العلماء؟!
-- نعم وفوق كل ذى علم عليم فالعالم إذا شعر بعلمه جهل وإذا شعر بجهله إزداد علما.
- فضيلة المفتى هل الأمية الدينية التى تصيب بعض العلماء والفقهاء هى سبب فى الفرقة بين السنة والشيعة؟
-- نعم هى سبب لأنه لا فرق بين سنى وشيعى
فالمسلم من شهد ألا إله إلا الله وأقام أركان الإسلام وتوجه فى صلاته إلى القبلة
أما فيما يتعلق بالأمور السياسية ومجال المعاملات فهناك بعض الخلافات وهذا شيء طبيعى
فبعض المذاهب نجد أن فى المذهب الواحد سبع أقوال للمسألة الواحدة
إذن الشيعى مثل السنة وجميعهم مسلمون يؤاذر بعضنا بعضنا أمة واحدة
-المؤمنون أمة واحدة-
ومن خرج عن هذا فهو ليس مسلما
وخروجه هذا ليس له علاقة بالشيعة ولا بالحنفى ولا الزيدية ولا غيرها من المذاهب
فالذى يؤمن بأصول الإسلام هو مسلم أما الخلاف فى الفروع فتخضع للاجتهاد
ولا يجوز للمجتهد أن ينتقد حكم مجتهد آخر فكل واحد على اجتهاده.
- ماذا تقول فضيلتكم للمتعصبين من السنة والشيعة؟
-- هؤلاء هم خدم للعدو بل انهم يقتلون أنفسهم بأنفسهم لأن خلافهم هو سلاح للعدو ضدهم.
- فضيلتكم تقابلتم كثيرا مع الشيعة فى إيران فماذا رأيت من خلاف معهم؟
-- وجدناهم يطبقون ما كان يطبقه الأزهر من قبل فدار التقريب مازالت موجودة فى إيران والمسجد الجامع فيها الذى يعادل الجامع الأزهر الشريف الدراسة به تسير بنفس الطريقة فى الأزهر القديم بجميع مذاهبه
وحين تحاورنا معهم وجدنا الخلاف شكليا
فمثلا هم لا يقرون بالقياس وعندنا بمذهب الظاهرى لا يقر بالقياس
وحينما سألنا عن الأشياء التى لم يرد فيها نص وجدنا أن الطريقة التى يتبعونها هى نفس الطريقة التى نسميها -المصلحة- فى المذهب السنى
ولكن كما قال الإمام الغزالى -العلماء بألسنتهم لا بأفئدتهم - أى قلوبهم - هم الذين فرقوا شمل الأمة-.
- هل تسبشر بوحدة السنة والشيعة فى البلاد العربية ووحدة مصر وإيران ومعها العالم الإسلامى وترى أنه ممكن؟
-- استبشر بوحدة السنة والشيعة خاصة بعد النصر الذى تحقق فى لبنان
ومحاولة العدو استخدام سلاح الفرقة بينهم ولكن الجميع اتحد
والأمة حينما تتوحد ولا تلتفت للمذاهب ستنتصر على عدوها.
- فضيلة المفتى وأنت علامة جليل ولك مكانتك الكبيرة فى القلوب والعقول لدى العلماء والفقهاء فى مصر والعالم الإسلامى لماذا لا تأخذ على عاتقك إعادة دار التقريب بين السنة والشيعة والتى كانت موجودة فى مصر فى عهد الشيخ محمود شلتوت؟
-- أدعو أن يكون هذا هدفنا من خلالكم وخلال كل وسائل الإعلام وكل المسئولين.
- المسئولون لن يساهموا فى هذا فالتقريب بصراحة مسألة سياسية بالدرجة الأولى ولو أراد القائمون على النظام التقريب لفعلوا.
-- التقريب بين الأمة العربية والإسلامية سيؤدى إلى العمل تحت راية الشرع
التى تحمى الحاكم والمحكوم وتحقق الاستقرار والأمان والذى يذيع أن عدم التقريب هو فى صالح الحكام فهو على باطل
نعم أنا معك أنه أمر سياسى لأنهم يظنون أنها تؤدى إلى عدم المصلحة والعكس صحيح.
والذى يقف خلف عدم وحدة الأمة هو العدو والمحتل لأن وحدة الأمة بكل عناصرها فيها القوة.


عدل سابقا من قبل emy في الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3623
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك   الإثنين مارس 31, 2008 3:51 pm

جبهة علماء الأزهر تدعو الأمة للانتفاض ضد الحكام الخونة



نددت جبهة علماء الأزهر بما وصفتها بـ "أنظمة الحكم الواهية" التي اتهمتها بأنها "ضيعت البلاد وأعمت العدو وغرقت في الخيانة وأسلمت عرضها وأمتها لعدو الله وعدوها"، بحسب ما جاء في بيان شديد اللهجة بعنوان: "بيان إلى الأمة المكلومة والشعوب المغلوبة والجموع الشاردة أمام جموع الخنازير الهائجة".
أكد البيان إن إسراف الحكام في التفريط أدي إلى أن يُذبح الفلسطينيون وكأنهم ليسوا معدودين من البشر، وحذر العرب والمسلمين من "أن الذبح الذي يمارس ضد الفلسطينيين حاليا سيطال رقابهم جميعا على أيدي المجرمين وأشياعهم المؤتمرين بأمرهم والمخدوعين بمعسول وعودهم إذا اسكتوا واختاروا بقاء هذا الحال على ما هو عليه دون أن ينتفضوا ليغيروا أوضاعهم".


وكانت الجبهة تعلق على ما أسمتها إسرائيل بـ "المحرقة" في قطاع غزة في أوائل هذا الشهر، التي أسفرت عن استشهاد 130 فلسطينيًا بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فضلا عن 350 جريحًا، وذلك في أقل من أسبوع.
واعتبرت الجبهة التي تضم في عضويتها عددا من علماء الأزهر، أن فريضة الدفع والجهاد أصبحت معلقة برقاب العرب والمسلمين بعد أن "غدر الحكام وخدعوا بالسلطة وخدعوا عن دينهم وعزتهم".
وأضافت: "إذا كانت الأنظمة لا أمل فيها فإن الشعوب يجب أن تتحرك وتخرج تهتف هادرة "فلسطين تنزف فهل من دماء الأزهر عليل فهل من رجاء". وناشدت في بيانها، الشعوب أن تصرخ بهذا الهتاف حتى يرتج كل بناء ويسمعها الجنين في بطن أمه والأسير في سجون عدوه.
وطالب البيان النقابات والطلاب والأحزاب والسياسيين بالتحرك لصد المصائب والنوازل الماحقة والتصدي للهوان الذي ركن إليه البعض واستنام.
وفيما يلى نص البيان :
بيان من النذير العريان إلى الأمة المكلومة
والشعوب المغلوبة،والجموع الشاردة أمام جموع الخنازير الهائجة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ
انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ *إِلاّ تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلا تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (التوبة 38 :39 .
إن بداية هذا الواجب الذي هو فريضة الوقت الآن - واجب الاستنفار والنفير- أن تُجمعوا امركم، فأجمعوا بالإسلام الذي هو دينكم المستهدف الآن أمركم بعيدا عن الأهواء التي فرَّقت، والأنظمة الواهية التي ضيعت وأطمعت ، والإدارات الغادرة التي خانت وأسلمت- أسلمت عرضها وأمتها لعدو الله وعدوها- بعد أن فرَّطت، فقد ذُبِح الفصيلُ بِمُدية العلاَّف، وأصبح الفلسطينيون وأمسوا بفعل المكر السيء والانخداع به كأنهم ليسوا معدودين من البشر، إن لم تسارعوا الآن فهذا الحال الذري والله هو مصيركم، على أيدي المجرمين وأيدي أشياعهم المؤتمرين بأمرهم، والمخدوعين بمعسول وعودهم، أو بأيديكم أنتم إن اخترتم بقاءه وآثرتم دوامه فإنَّ من كتم داءه قتله.وأمر القرار قد رجع الآن إليكم وأضحت فريضة الدفع و الجهاد معلقة برقابكم بعد أن خُدِعْتُم عن شرفكم بالنظام والسلطة وخدعتم كذلك عن دينكم وعزتكم

لقد قضى الله ربنا جل جلاله وقدر بأن العزة له ولرسوله وللمؤمنين، فليس للأمة من عذر بعد ذلك أمام المصائب العامة والنوازل الماحقة إن اعتصمت باعزيز الواحد القهار(ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم) وإن أمة محمد صلى الله عليه وسلم –كما قال ابن مسعود" لاتجتمع على ضلالة" فكيف بالهوان الذي ركن إليه البعض الفاسد واستنام؟

· أين الأحزاب وأشياعها؟

· وأين الجمعيات وأعضاؤها؟

· بل أين جموع الطلاب واتحاداتها؟

· و النقابات ورجالاتها؟

· ثم أين جمع وجماعت التجار من هذا كله وجهادها؟

إنه إذا كانت الأنظمة الآن قد عمها الكلال فإن الشعوب والحمد لله لا تزال –وستظل بعافية- ما بقي الليل والنهار" فإن من قال هلك المسلمون فهو أهلَكَهم أو أهلكُهم" كما جاء في الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فأجمعوا أيها المسلمون جميعا على الله أمركم قبل أن تُستأصلوا بما استُؤصل به السادة والقادة من قبلكم ، ثم اطلبوا الشهادة عند خروجكم من بيوتكم لأداء الصلوات الجامعة،وبعد ادائكم لها وعقبها اهتفوا بمثل بمثل هذا النداء" فلسطين تنزف فهل من دماء" "الأزهر عليل فهل من رجاء" واجعلوا ذلك ختام الصلاة، واستفتاح الدروس والمحاضرات،واصرخوا بها ولو من جلوس حتى ترتَجُّ بها جنبات كل بناء،و يسمعها الجنين في بطن أمه والأسير في سجون عدوه،والنزيف على فراش مرضه ، لعلها تجد –وحَرِّيٌ بها أن تجد إن شاء الله- ما وجده أذان أبيكم أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام الذي) سماكم المسلمين من قبل).

ألقوا بها في سمع الزمان قوية مجلجلة على رجاء أن تجد لها مكانا من قلوب سليمة؛وأفئدة واعية، ليبدأ بها انتظام الجمع المبعثر،والقطيع الشارد ،ولنستأنف بها الحياة اللا ئقة بعدها .

ابدأوا وانتظروا بعد ذلك النداء التالي لها (وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) (آل عمران:139)

(وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ) (المنافقون:8

ثم احذروا ثقوب التدليس والتنفيس بعدها

صدر عن جبهة علماء الأزهر

صبيحة الإثنين الخامس والعشرين من صفر الخير 1429هـ

الموافق 3من مارس آذار2008م

نظام منتهى الصلاحية ورحيله واجب لإنقاذ الوطن!!

بقـلم: خـالد يوسـف

حينما يفقد نظام الحكم احساسه بالخطر، حينما ينفصل بالكلية عن سواد الناس، حينما يستخدم القمع والمنع حتى فى انتخابات المجالس المحلية، حينما يفشل فى وضع البالوعة فى الطريق بشكل صحيح، حينما يحتاج النظام لتدخل الرئيس والقوات المسلحة والشرطة لإنتاج رغيف خبز مناسب يصل لمحتاجيه بشكل كريم، عندما يفشل النظام لا فى علاج الأمراض المتفشية التى تلتهم أكباد الشعب وتقصف الأعمار، بل يفشل حتى فى رصدها وإحصائها، وعندما يمسى الناس فى مصر بلد النيل عطشى لقطرة ماء نظيفة، ويتعثر فى وضع حل لسحابة سوداء تأتى كل عام فى وقت محدد ولأسباب معروفة، وتنفلت فى شوارعه السيارات بلا قواعد لتقتل وتصيب من الأبرياء ما يزيد على ضحايا الحروب التى ما يزال النظام يتحجج بآثارها، نظاما يفشل عبر عشرات السنين فى دفع عجلة الاستثمار لإيجاد فرص عمل تتناسب والزيادة فى أعداد القادرين عليه فتزداد البطالة حتى يلقى الناس بأبنائهم فى الشوارع فى ظاهرة غير معروفة فى التاريخ المصرى منذ فجر التاريخ، عندما يفرط النظام فى كل ملكية للشعب عاش عليها وواجه بها كل ما واجه من حصار وتحديات على مدى صراعه التاريخى لعشرات السنين، حينما نستورد 90 % من استهلاكنا من الزيوت، و 60 % من احياجاتنا الغذائية بعد أن كنا سلة غلال الإمبراطورية الرومانية.. وهنا نذكر بما قاله مبارك بنفسه، فكما يقول المثل من فمك أدينك.. قال "من لا يملك غذاءه لا يملك حرية قراره".. نعم لقد أفقدتمونا بسياساتكم الخرقاء حريتنا.. وباعترافكم خالفتم القسم الذى أقسمتموه بأن تحافظوا على حرية هذا البلد واستقلاله.. فلماذا أنتم باقون فى مقاعدكم، ولا نقول أنكم يجب أن تحاكموا للإخلال بالقسم؟!!.. أقول حينما يحدث كل هذا وهو قليل من كثير يستعصى على الحصر.. فإن مدة صلاحية النظام تكون قد انتهت ويكون عليه الرحيل.. أو يصبح من الواجب على أصحاب هذا البلد "الشعب" ترحيله.

هذا النظام فاشل ورحيله واجب لإنقاذ الوطن..

لقد كانت المحصلة النهائية لسياسات "لجنة السياسات".. والتى تمثل بروفة لخطة التوريث.. مجموعة من الأمراض المزمنة عانى ولا يزال يعاني منها الاقتصاد المصري، تمثلت مظاهرها فى (حسب تقرير التنمية البشرية في مصر لعام 2004):
استمرار العجز في الموازنة العامة للدولة، والتي وصلت العام الماضي إلى 52 مليار جنيه (الدولار يساوي 5.85 جنيهات تقريبا).
استمرار التضخم بنسبة 10% سنويا تقريبا وما يعنيه ذلك من تدهور في مستويات المعيشة وازدياد أعداد الفقراء.
الانخفاض المتوالي لقيمة الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، بنسبة تجاوزت الـ 100% على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.
انخفاض الاستثمار الأجنبي إلى ما قيمته 408 ملايين دولار فقط عام 2004.
انخفاض معدل الاستثمار الداخلي إلى ما نسبته 17% من إجمال الناتج المحلي.
انخفاض الاحتياطي النقدي في البنك المركزي ليصل إلى 18 مليار دولار.
وصول حجم الدين العام إلى نسبة تتراوح ما بين 50 - 60 % من الناتج المحلي.
ويمكننا مطمئنين أن نقول أن هذه الأرقام، التى هى كارثية، تمثل صورة وردية جدا إذا ما قورنت بالأرقام الحقيقية والتى لا يعرفها إلا محتكرى المعلومات عن بلدنا المقيمين فى البيت الأبيض، أو إذا قورنت بما بعدها فى عصر هيمنة لجنة السياسات على مقاليد الأمور وتشكيلها للوزارة الأخيرة وزارة نظيف.
أما على مستوى الإدارة السياسية للبلاد .. فداخليا لا نحتاج إلى إسهاب بعد أن شهدت مصر صدامات بين كل فئات المجتمع وطوائفه وبين أهل الحكم الرشيد من الفلاحين إلى العمال إلى القضاة إلى أساتذة الجامعات وموظفى الدولة، بل ووصل الأمر لاستعار الصدامات مع الحكم على المستوى المناطقى بعد أن تجاهل الحكم الجميع.
أما السياسة الخارجية فحدث ولا حرج عن الفشل السياسى فى جميع الملفات المطروحة فى العلاقات بالعالم الخارجى عربيا وإسلاميا ودوليا فمن غزة إلى لبنان إلى العراق إلى السودان تشهد تبعيتنا العمياء الفشل تلو الفشل، وتخسر مصر على المستوى الاستراتيجى الموقع بعد الموقع، وتضيع من القائمين على الحكم الفرصة تلو الأخرى لتصحيح الخلل فى ميزان القوة الذى مال بممارساتهم لصالح العدو بشكل لا يمكن السكوت عليه.
إن ترك الأمور للصغار عديمى الخبرة قد أتى بثماره المرة.. ولعل أكثرها مرارة ما تجرعه شعب مصر الصابر المسالم، حتى الآن، على مدى تجربة الانقلاب على مصالح الشعب التى بدأت بتبديل أوضاع الأعداء والأصدقاء، فصادق الحمل الذئب وعادى حراسه، وها هى النتائج تترى..
تمزيق العراق وقتل شعبة فى مجزرة لم يعرف التاريخ الدموى لها مثيلا..
خسارة كل ما حققه الشعب الفلسطينى بكفاحه من اعتراف بحقوقه المشروعة وأرضه لنعود إلى شرعية الذئب الأمريكى الصهيونى..
الدفع بلبنان مرة ثانية إلى حافة حرب أهلية لا يمثل الطرف الداخلى فيها سوى العصا التى يمسك بطرفها العم سام من تل أبيب..
تركيع ليبيا وإخضاعها لكافة شروط السيد فى البيت الأبيض..
السودان وقد قضم جنوبه والمؤامرة على ما بقى منه تشتد..
وثالثة الأسافى.. أن الحكم الرشيد قد أجهد نفسه ولم يترك وسيلة إلا واتبعها ليصل بالناس إلى قناعة باستحالة السير فى الطريق السلمى للتغيير، فتحايل على الإشراف القضائى على الانتخابات، ومنع الأحزاب الجادة والصحف، وزج بالصحفيين المعارضين أمام القضاء المكبل بترسانة من القوانين سيئة السمعة، والتى خرجت من كنف مجالس مطعون فى شرعيتها بعد صدور مئات الأحكام ببطلان الانتخابات التى أتت بأعضائها.. وزج بخيرة أبناء هذا الشعب فى سجون يمارس فيها كل أشكال الانتهاكات لآدمية الإنسان.. وأخيرا ها هو يمارس البطش والبلطجة والتزوير والمنع فى انتخابات المحليات ليضع المسمار الأخير فى نعش الأمل فى التغيير عن طريق صندوق الاقتراع.
صحيح تعملها لجنة السياسات ويقع فيها النظام.
لقد انتهت صلاحية هذا النظام وأصبح غير صالح للاستهلاك الآدمى وعليه (إذا عقل) الرحيل ... قبل أن تصدر الجماهير الثائرة قرار ترحيله بتكلفة عالية له ولمصر.


الله اكبر يحيا الشعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3623
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك   الإثنين مارس 31, 2008 3:52 pm

رابطـة طــــــلاب العمــــل الاسلامــى
ايمان* قوة * عمـل



فى الوقت الذى يعلن فيه النظام المصرى بمنتهى البجاحة انه العهد الذى لم يقصف فيه قلم ولم تصادر فيه صحيفة فى الوقت الذى يصر فيه على استمرار تجميد نشاط حزب العمل واغلاق صحيفة الشعب الناطقة بلسانه ضارباً عرض الحائط بـ 14 حكما قضائيا تقرر عودة الحزب ليمارس نشاطه من جديد،


ويعتقد النظام بذلك انه قادر على ان يقضى على الرؤية التى يطرحها حزب العمل وانه يمكن ان يخنقها داخل صدور معتنقيها ناسياً او متناسيا.ً ان الافكار لا ولن تموت وان الله عز وجل دائما ما يسخر من يحمل هذه الافكار ويعيد الدعوة اليها من جديد خاصة اذا ما كانت هى السبيل الوحيد لانتشال بلدنا الحبيب مصر من مستنقع الفساد والضياع الذى كاد ان يبتلعها ليترك خلفه بلداً مدمراً لذا نخاطبكم يا شباب مصر وقد وصلت الاوضاع العامة فى بلدكم الى ما لم يعد خافيا على احد ان تقوموا بدوركم الذى يجب ان يكون وان تهبوا فى محاولة لإصلاح ما افسده نظامنا الحاكم الذى برغم ما وصلت اليه البلاد وساءت احوال العباد يصر على ان يتشبث بالحكم بل ويفكر فى توريثه لتتحول مصر الى ملكية عائلية من جديد. ام انكم تنتظرون الى ان تصبح مصر مستعمرة امريكية.
ان الطريق واضح امامكم ولم تعد ثمة حجة تمنعكم من المشاركة.
ضع يدك فى ايدينا 000 معاً يمكننا التغير والإصلاح ونحن فى انتظار اتصالك
مع تحيات رابطة الطلاب العمل الاسلامى واتحاد شباب حزب العمل




المصدر
حزب العمل المصري

http://el-3amal.com/news/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayman22
وسام نشاط العضو المميز
وسام نشاط العضو المميز
avatar

عدد الرسائل : 1086
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 27/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك   الإثنين مارس 31, 2008 4:20 pm

شكرا ليكي يا ايمي علي المعلومات دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emy
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3623
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك   الإثنين مارس 31, 2008 7:11 pm

العفو ياايمن ومتفتحش محلات ولا تروح شغل انزل بس فى المظاهرات
وميرسى على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم 6 أبريل إضراب عام فى مصر أخبر صديقك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zorro :: منتديات العامة :: قسم العام-
انتقل الى: